Tuesday 6 March 2018

الخيار الثنائي هو الحلال أو الحرام


أريد أن أعرف ما إذا كانت الخيارات الثنائية على وسيط التداول عبر الإنترنت هي الحلال؟


أريد أن أعرف ما إذا كانت الخيارات الثنائية على وسيط التداول عبر الإنترنت هي الحلال؟


بسم الله الرحمن الرحيم.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


والخيار الثنائي هو نوع من الخيارات التي يمكن للمردود أن تأخذ اثنين فقط من النتائج المحتملة، إما بعض المبلغ النقدي ثابتة من بعض الأصول أو لا شيء على الإطلاق (على النقيض من الخيارات المالية العادية التي عادة ما يكون الطيف المستمر للمردود). كما أنها تسمى كل أو لا شيء الخيارات والخيارات الرقمية (أكثر شيوعا في أسواق الفوركس / سعر الفائدة)، وخيارات العائد الثابت (فروز) (في البورصة الأمريكية). [1]


الخيارات الثنائية يمكن شراؤها على أي منتج مالي تقريبا ويمكن شراؤها في كلا الاتجاهين التجارة إما عن طريق شراء "دعوة" / "حتى" الخيار أو "وضع" / "أسفل" الخيار. وتقدم الخيارات الثنائية مقابل وقت انتهاء محدد. [2]


الخيار الثنائي الأكثر شيوعا هو & # 8220؛ عالية منخفضة & # 8221؛ اختيار. توفير إمكانية الوصول إلى الأسهم والمؤشرات والسلع والعملات الأجنبية، وهو خيار ثنائي منخفض منخفض يسمى أيضا خيار العودة الثابتة. وذلك لأن الخيار له تاريخ انتهاء / وقت، وأيضا ما يسمى سعر الإضراب. إذا كان المتداول يهتف بشكل صحيح في اتجاه السوق والسعر في وقت انتهاء الصلاحية على الجانب الصحيح من سعر الإضراب، يتم دفع المتداول عائد ثابت بغض النظر عن مدى تحرك الجهاز. التاجر الذي يرهق بشكل غير صحيح في اتجاه السوق يفقد استثماره.


إذا اعتقد أحد المتداولين أن السوق آخذة في الارتفاع، فسيشتري & # 8220؛ دعوة. & # 8221؛ إذا كان التاجر يعتقد أن السوق آخذة في الانخفاض، وقال انه / انه سوف يشتري & # 8220؛ وضع. & # 8221؛ للدعوة لكسب المال، يجب أن يكون السعر فوق سعر الإضراب في وقت انتهاء الصلاحية. لوضع لكسب المال، يجب أن يكون السعر أقل من سعر الإضراب في وقت انتهاء الصلاحية. يتم الإفصاح عن سعر الإضراب، والانتهاء، والعائد والمخاطر في بداية التداول. بالنسبة إلى معظم الخيارات الثنائية المرتفعة المنخفضة خارج الولايات المتحدة، يكون سعر المخالفة هو السعر الحالي أو المعدل الحالي للمنتج المالي الأساسي، مثل مؤشر S & أمب؛ P 500، زوج العملات ور / أوسد أو سهم معين. لذلك، التاجر هو الرهان ما إذا كان السعر في المستقبل عند انتهاء سوف تكون أعلى أو أقل من السعر الحالي. [3]


على سبيل المثال، يشتري أحد الخيارات الثنائية ليقوم برهان سعر مؤشر S & أمب؛ P 500 بسعر الإضراب 1400 دولار بناء على افتراض أن مؤشر S & أمب؛ P 500 سيرتفع فوق 1400 دولار. واحد يختار وقت انتهاء صلاحية ثابتة من 45 دقيقة مع سعر الإضراب من 1400 $. يمكن للمرء أن تستثمر أي مبلغ مثل 10 $ أو حتى 15000 $. لذلك استثمرت واحدة 150 $ في خيار المكالمة الثنائية ل 1400 $. يحدد سعر S & أمب؛ P 500 عند انتهاء الصلاحية ما إذا كنت تجري أو تفقد المال. على افتراض أن السعر بعد انتهاء الوقت كان 1402 $، وبالتالي فإن المرء سيحقق أرباحا ويحافظ أيضا على استثماره الأصلي البالغ 150 دولارا. ومع ذلك افترض أن السعر كان أقل من 1400 $، ثم واحد سوف تفقد الاستثمار الأصلي من 150 $ تماما. إذا كان السعر هو نفسه بالضبط عند انتهاء الصلاحية، ثم واحد لن تكسب ولا تفقد أي شيء، بدلا من ذلك سوف تحصل على استثمار واحد من 150 $.


خيارات التجارة الثنائية هي في الأساس بيع حق يعطيه أحد الطرفين لآخر مقابل رسوم. يقوم حامل الخيار بشراء خيار التحوط ضد التغيرات المحتملة في الأسعار السلبية في محاولة لتقليل خسائره. الشريعة لا تعترف ببيع هذه الحقوق، وبالتالي الخيارات الثنائية غير مسموح بها. وعلاوة على ذلك الخيارات الثنائية غير مسموح بها لأنها تحتوي على عنصر الغرار (المستقبل عدم التيقن). [4]


والله تعالى يعرف أفضل.


ديربان، جنوب أفريقيا.


فحص والموافقة عليها،


المفتي إبراهيم ديساي.


(6/80) 1.


(قوله والحمل والنتاج) أي لا يجوز بيعهما، والحمل بسكون الميم الجنين، والنتاج حمل الحبلة، والبيع فيهما باطل لنهي النبي & # 8211؛ صلى الله عليه وسلم & # 8211؛ عن الحبل الحبلة، ولما فيه من الغرر.


الدر المختار وحاشية ابن عابدين (رد المحتار) (5/62)


(قوله وبيع الحمل) بسكون الميم (قوله وجزم في البحر ببطلانه) «لنهيه & # 8211؛ صلى الله عليه وسلم & # 8211؛ عن المضامين والملاقيح وحبل الحبلة »، ولما فيه من الغرر.


العناية شرح الهداية (9/108)


قال المغرب في الحديث: & # 8221؛ ذي هيومان ريسورسز.


هل يسمح تداول الخيارات الثنائية في الإسلام؟


كما السلام عليكم ورحمة الله،


احترامي العميق لجميع أعضاء طاقم إشايخ.


أود أن أعرف ما إذا كان يسمح تداول الخيارات الثنائية في الإسلام. وهو نوع من التداول حيث يقوم المتداول بشراء بند (العملات والسلع وما إلى ذلك)، إذا كان يعتقد أن سعر البند المعطى سيكون أعلى من السعر الحالي وحيث يبيع البند إذا كان يعتقد أن البند & # 8217؛ ق السعر سيكون أقل من السعر الحالي. إذا كان التاجر ناجحا في صفقة له، وقال انه يحصل على نسبة مئوية الربح وإذا كان غير ناجحة انه لا يحصل على شيء. شكرا لكم مقدما على وجهة نظركم المستنيرة.


وا `أليكوم سلام وا رحمة الله وبركاته،


من خلال شرح ما هو & # 8220؛ غارار & # 8221؛ في الشريعة الإسلامية، وسوف تختتم لنفسك ما إذا كان الخيار الثنائي الحلال أو الحرم. في هذا النوع من التجارة هناك عدم اليقين & # 8211؛ إما أن تحصل على الكثير من الأرباح أو لا شيء على الإطلاق. هذا هو & # 8220؛ غارار & # 8221؛ والتي هي بيع محفوف بالمخاطر أو خطرة حيث تفاصيل بيع السلع غير معروفة. يحظر على غرار عموما أن تكون محفوفة بالمخاطر بشكل مفرط.


هل الخيارات الثنائية هلال أو حرام؟


حاليا ما يقرب من ربع سكان العالم مسلم. فلا شك في أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه تداول الخيارات الثنائية في حياة التجار الثنائيين المسلمين. ويبدو أن الإجماع العام هو أن تداول الخيارات الثنائية جائز للتجار المسلمين. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن التجارة كانت دائما وسيلة للحياة للمسلمين والدين وقد شجع الإسلام دائما المسلمين للمشاركة في التجارة.


لذا فإن السؤال الذي سنستكشفه في هذه المقالة هو: "هل الخيارات الثنائية حلال أم أنها حرام؟" هذه الأسئلة تتعلق بشرعية الخيارات الثنائية القائمة على الشريعة الإسلامية.


منصة التداول الموصى بها.


أفضل وسيط.


أعلى وسيط الخيارات الثنائية.


الشريعة الإسلامية، طريقة حياة المسلمين.


وتستخدم الكلمة العربية "الشريعة" في الإسلام للدلالة على قانون الله الإلهي الذي يجب على كل مسلم اتباعه. وهي مشتقة من المبادئ الرئيسية للإسلام تحديدا من القرآن الكريم والأقوال الحكيمة وأعمال النبي محمد دعا الحديث. معا، المبادئ الشرعية تملي الطريقة التي يجب أن يعيش المسلم حياته. فهي تتخلل كل جانب من جوانب حياة المسلم وتنظم الطريقة التي ينبغي أن يتصرف بها في المجتمع وفي الأعمال التجارية ومع الله.


سياسة الربا وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.


ومن أهم مبادئ الشريعة الإسلامية حظر "الربا". الربا هو المصطلح العربي المستخدم لوصف الفائدة ويعتبر واحدا من الخطايا الكبرى في الإسلام. وفي المجتمع الإسلامي، يشجعنا على أن يمارس المسلمون النكران وأن يقدموا تضحيات خاصة نحو أولئك الذين هم أقل حظا في الحياة. على سبيل المثال، إذا كان الفرد الفقير يقترب من شخص غني للحصول على قرض، فإن الفرد الأثرياء وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ملزم بتقديم القرض للفرد الفقراء دون فرض الفائدة على القرض. وهذا يتناقض بشكل مباشر مع المجتمعات التقليدية حيث تكون الأولوية على المنفعة الشخصية والمصلحة الذاتية. وتطبق الفروقات أيضا على النظام المصرفي اإلسالمي وعلى النظام المصرفي التقليدي. مع الصيرفة الإسلامية، ليس هناك مصلحة المعنية. وبدلا من ذلك تقوم المعاملات المصرفية الإسلامية على نوعين من الترتيبات المفيدة للطرفين المسماة "المضاربة" و "المشاركة".


ترتيب المضاربة.


على النقيض من الخدمات المصرفية التقليدية حيث يكون لديك الرسوم المعمول بها ومعدل الفائدة المنصوص عليها بوضوح، فإن ترتيب المضاربة ليس له أي مصلحة. في الأساس يدخل البنك في شراكة تقاسم الأرباح مع المستثمر (المودع). ولأن هذه الشراكة، فإن المستثمر سوف يتحمل أيضا جزءا من الخسائر إذا كان الاستثمار فاشلا. في جوهر الأمر، هو تماما مثل أي اتفاق شراكة عادية إلا أنه يمتد إلى العلاقة بين البنك والمستثمر. وبعبارة أخرى، يسمح ترتيب المضاربة للمسلمين بتقديم أموالهم مقابل ربح مثلما تدفع المصارف التقليدية اهتمام المودعين. والفرق الرئيسي هو أن ترتيب المضاربة ليس لديه مصلحة أو رسوم صريحة مثل الترتيب العادي. بالإضافة إلى ذلك، فإن كلا الطرفين من ترتيبات المضاربة يتقاسمان الأرباح وخطر الخسائر معا.


ترتيب المشاركة.


وترتيب المشاركة مشابه في المفهوم لترتيب المضاربة إلا أن الأدوار تنعكس. مع ترتيب المضاربة، البنك الذي يدخل في مشروع مشترك مع فرد أو شركة هو المستثمر. وتقسم الأرباح بموجب هذا الترتيب وفقا لرأس المال الذي يسهم به. ما يسمى "الفائدة" التي حصل عليها البنك هو في الواقع الأرباح من المؤسسة أو المشروع المشترك بين البنك والطرف الثاني. وبمجرد سداد مبلغ القرض بالكامل، ينتهي ترتيب المشاركة بين البنك والفرد. وعادة ما يعتمد ترتيب المشاركة عندما يرغب الفرد في الحصول على رهن عقاري لشراء عقار. مع الرهون العقارية التي تم إبرامها بموجب ترتيب المشاركة، يدخل المشتري في ترتيب مع البنك لشراء العقار مقابل حصة من الإيجار الذي يدفعه محتل العقار الذي في هذه الحالة هو أيضا المشتري. ومثلما هو الحال بالنسبة لاتفاق القرض العادي، سيتم تحديد مدة الشراكة بوضوح في بداية ترتيب الشراكة.


لم يتم إدخال فكرة الصيرفة الإسلامية إلا في الأعمال المصرفية الرئيسية خلال العقد الماضي عندما بدأت المملكة المتحدة في تبني مفهوم الحسابات الإسلامية. الفكرة وراء الحسابات الإسلامية هي تمكين المسلمين من الامتثال للشريعة الإسلامية في حين أنها تتعامل مع النظام المصرفي المالي التقليدي. وبالنظر إلى أن معدل النمو في الحسابات الإسلامية يبلغ ثلاثة أضعاف سرعة الحسابات المصرفية التقليدية، فقد بدأ العديد من مقدمي الخدمات المالية أيضا في تبني فكرة الحسابات الإسلامية لخدمة زبائنهم المسلمين بشكل أفضل.


حساب الخيارات الثنائية للتجارة الإسلامية.


وبالنظر إلى حقيقة أن عددا كبيرا من التجار الماليين هم من المسلمين، وبدأت الفوركس والخيارات الثنائية أيضا لتقديم حسابات التداول الإسلامي على مدى السنوات الماضية. هذه الحسابات مصممة خصيصا للتجار المسلمين وهي خالية من الفائدة. تداول المتداول الإسلامي مع حساب تداول إسلامي سوف يكون الوصول إلى جميع الأصول التجارية التي أنواع أخرى من حسابات التداول لديها مع الفرق لا فائدة على المواقف ليلة وضحاها. كما أنه لا توجد عقوبات أو رسوم إضافية يتعين على التجار المسلمين دفعها للتداول مع حسابات التداول الإسلامية. وتتميز هذه الحسابات التجارية الإسلامية عادة بجميع الميزات المدرجة أدناه:


القدرة على التداول مع جميع الأصول التي يقدمها الوسيط يتم إغلاق جميع مراكز السوق بحلول 23:59:59 وسيط يعمل على سياسة "هبة" يعني وسيط "التبرع" كلفتة خيرية للتجار المسلمين "إقراض" أموال الوسيط إلى التجارة لا توجد رسوم خفية لا توجد فائدة على المواقف بين عشية وضحاها لا يوجد عمولة مبادلة متوافقة مع الشريعة الإسلامية حساب تداول شفاف.


س: هل تداول الخيارات الثنائية حلال؟


جواب: العديد من التجار مسلمون، وبالتالي السماسرة قد تأتي مع وسيلة لجعل هذا النوع من التداول الحلال. وهذا يعني أنها لا تتقاضى فائدة على أي من المراكز المفتوحة.


س: إذا لم يكن هناك مصلحة في ما هو هيكل التجارة؟


الجواب: بدلا من ذلك تستند المعاملات المصرفية الإسلامية إلى نوعين من الترتيبات المفيدة للطرفين تسمى المضاربة والمشاركات. مع المضاربة البنك يدخل في شراكة تقاسم الأرباح مع التاجر. كما أنها شراكة، المستثمر سوف تتحمل أيضا جزءا من الخسائر.


وتقسم الأرباح تحت هذا الترتيب وفقا لمبلغ رأس المال الذي يسهم به. ما يسمى "الفائدة" التي حصل عليها البنك هو في الواقع الأرباح من المؤسسة أو المشروع المشترك بين البنك والطرف الثاني.


أفضل وسطاء الخيارات الثنائية.


مقالات مفيدة.


أفضل وسيط التعليم.


تحذير المخاطر.


رأس مالك معرض للخطر. التجارة بحذر، هذه المنتجات قد لا تكون مناسبة للجميع لذلك تأكد من فهم المخاطر المعنية.


الوسائط المتعددة.


مجلدات خاصة.


كم مرة تقرأ القرآن؟


الجذر> الفقه من المعاملات والميراث> أحكام على القمار، الرهان وألعاب اللعب من فرصة.


فتوى رقم: 237190.


عقود الخيارات الثنائية محظورة في الإسلام.


فتوى التاريخ: ربيع الأول 22، 1435 / 23-1-2014.


سؤالي هو حول الخيارات الثنائية، حيث يتنبأ المرء إذا كان زوج العملات والسلع والحمولات، وما إلى ذلك سوف تذهب صعودا أو هبوطا وكنت تستثمر قدرا معينا من المال على التنبؤ الخاص بك، إذا كان صحيحا عندما ينتهي الوقت من الخيار، أنت الحصول على عائد ثابت، إن لم يكن ثم كنت لا تحصل على أي شيء على الإطلاق أو مع بعض السماسرة يمكنك إلغاء التجارة قبل انتهاء الصلاحية إذا كنت تعتقد التنبؤ الخاص بك لن يكون صحيحا حتى تحصل على بعض أموالك اعتمادا على كيفية حتى الآن كنت مخطئا أو حق. وهناك عدد من وسطاء الحسابات الإسلامية وخاصة بالنسبة للمسلمين حتى لا الربا. هل هذا الحلال؟ وأود أن أضيف أن حاليا أنا أعيش على المال الحرام وزوجي غير قادر على الحصول على وظيفة الحلال وما يكفي لعيشنا في هذا البلد الأجنبي بسبب افتقاره للمهارات والمؤهلات وعدم القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية . نحن نريد حقا أن ننتقل إلى بنغلاديش لتجنب فتنة في هذا البلد، وخاصة إذا كان الله أزواجال يبارك لنا مع الأطفال ولكن لأن ليس لدينا ما يكفي من المال حتى الرحلة ونحن غير قادرين على القيام بذلك. دخله منخفض جدا، إذا كان غير قادر على الذهاب إلى العمل لمدة أسبوع، بعد أن ندفع الإيجار وإرسال الأموال لدعم الأسرة في بنغلاديش، ونحن سوف النضال من أجل الغذاء.


كل الحمد لله الله رب العالمين. أشهد أن لا شيء يستحق العبادة إلا الله، وأن محمد هو عبده ورسوله.


عقود الخيارات الثنائية محظورة ولا يجوز التعامل فيها. وينص قرار أكاديمية الفقه الإسلامي الدولي رقم 63/17 على ما يلي: "إن عقود الخيارات الثنائية غير مسموح بها في الإسلام، لأن موضوع العقد ليس من المال ولا منفعة ولا حق مالي جائز للتعويض ؛ وينطبق الشيء نفسه على العقود الآجلة [العقود التي يشتري من خلالها الحق في البيع أو الشراء في المستقبل عن طريق دفع مبلغ معين] والعقد على المؤشر ".


يقول الدكتور سالمي السويليم: "إن خيارات البورصة المتداولة في الأسواق العالمية، سواء كانت خيارات الشراء أو خيارات البيع (الخيارات المتاحة) هي من بين العقود الإلزامية التي يحظرها الإسلام، فقرار الفقه الإسلامي الأكاديمية في جدة عام 1992، رقم 63، قررت نفس الشيء. "


ما جعل هذه العقود من بين عقود التزاوج هو أن وظيفتها تخضع لتغيير الأسعار، لأنها لا تسمح لكلا الطرفين من العقد لتحقيق الربح. على سبيل المثال، في خيار الشراء، يدفع المشتري مبلغ معين (قسط) بحيث يكون له الحق في شراء الأسهم أو الأسهم بسعر ثابت طوال مدة الخيار، ثم إذا كان سعر السوق لهذه الأسهم يذهب عندما يقوم المشتري بتنفيذ البيع، ويحقق الفرق بين سعر السوق وسعر التنفيذ (سعر الإضراب). هو نفسه بالنسبة للخيار، حيث أن مالك الأسهم يدفع مبلغا محددا مقابل حقه في بيع الأسهم بسعر ثابت طوال مدة العقد. إذا كان سعر السوق ينخفض ​​في الوقت الذي يكون مستحقا ثم المالك ينفذ البيع، وهكذا، وقال انه يكسب الفرق بين سعر السوق وسعر الإضراب. وبطبيعة الحال، فإن هذا الربح يمثل في حد ذاته خسارة للطرف الآخر، لأنه إذا كان اتجاه التغيير في معلومات الأسعار معروفا مسبقا، فإن العقد لم يكن قد تم التوصل إليه، لأنه يشكل خسارة حقيقية لأحد الطرفين. ولذلك، فإن الخيارات هي وسيلة للمخاطرة على الأسعار. وهي من بين العقود التي وصفها الاقتصادي الفرنسي موريس أليس أسواق الأسهم العالمية بأنها الكازينوهات القمار ضخمة. وذلك لأن القمار هو في الواقع أن أحد الطرفين يفوز على حساب الآخر. وهذا هو بالضبط ما يحدث في العقود الثنائية في الأسواق الدولية. وهذا مخالف للمعاملات العادية لبيع وشراء الأسهم التي لا تنطوي على حظر إسلامي لأن عقد البيع عقد فوري ينتهي بمجرد إبرام الصفقة ويكون لكل طرف الحرية الكاملة في التصرف بعد العقد أي التزام من طرف إلى الطرف الآخر. ولكن فيما يتعلق بالعقد الثنائي، فهو عقد متأخر حيث يكون أحد الطرفين ملزما بالآخر من خلال تحمل مخاطر السعر طوال مدة الاختيار. العقد هو في الواقع أن أصل الخيار يقدم التزام أو ضمان للطرف الآخر لتنفيذ العقد بالسعر المتفق عليه، لذلك هو عقد للتعويض عن ضمان للسعر. ولهذا السبب يعتبر الخيار من بين عقود التأمين في الواقع، حيث أنه يستخدم للتأمين في المحافظ الاستثمارية (تأمين المحفظة)، ومن المعروف أن التأمين التجاري عقد تعاوني وفقا لاتفاق جميع أكاديميات الفقه ، والسبب هو واحد في كلتا الحالتين، الله يعلم أفضل. "


عزيزي الشقيقة، وسائل كسب المشروعة وفيرة لمن يريد أن يسعى لهم؛ قال الله تعالى: "ومن يخشى الله - سيجعل له مخرج. وسوف توفر له من حيث لا يتوقع. ومن يعتمد على الله - فهو كاف له. > [القرآن 65: 2-3] إلى جانب ذلك، قال النبي: "إن الروح القدس (جبريل) ألهمتني أن لا روح ستموت حتى أنها تلقت توفيره بالكامل، لذلك الخوف الله وتكون معتدلة في السعي لتوفير، ولا يجوز لأحدكم أن يميل إلى البحث عن طريق ارتكاب الخطيئة إذا كان بطيئا في وصوله إليه، لأنه مع الله لا يمكن إلا أن يتحقق من طاعته ". [ابن مردوويه - الألباني متدرج عليه صحيح (صوت)]


ولذلك، يجب عليك أنت وزوجك الحصول على أرباح قانونية حيث يحظر استهلاك المال غير المالئم إلا إذا وجد نفسه في حالة الضرورة القصوى؛ قال الله تعالى: (...) في حين أوضح لكم بالتفصيل ما حرمك، باستثناء ما أجبرتم عليه. > [القرآن 6: 119]


إن الضرورة التي تجعل ما هو ممنوع مسموح به هو عندما يصل المرء إلى نقطة أنه إذا لم يستهلك ما هو محرم يموت أو يموت تقريبا أو يواجه صعوبة لا تطاق لا يمكن تحملها إلا بصعوبة كبيرة لا يمكن صدها إلا باستهلاك ما ممنوع؛ وتقاس الضرورة وفقا لنسبها الحقيقية.


وللاستفادة من الضرورة التي تجعل ما هو مسموح به، يرجى الرجوع إلى فتاوى 90514 و 91257.

No comments:

Post a Comment